عودة إلى المحتوى

العنوان : حوار الجندر من آجل بناة السلام الوقت : من 30 إلى 45 دقيقة الهدف أو الغرض من هذا التمرين :

● خلق مساحة للحوار بين النساء والرجال في منظمات السلام. ● تحديد نقاط التوتر بين الرجال والنساء في منظمات السلام. ● تطوير مستوى من الراحة والالتزام للتصدي لقضايا الجندر في منظمات السلام.

كيف يتم ذلك / ملاحظات المسير:

І. مجموعة نقاش صغيرة للجندر والصراع وبناء السلام 1. في مجموعات مختلطة صغيرة من الرجال والنساء ، ضع قائمة بالطرق التي يواجه كل من الرجل والمرأة الصراع والعنف بشكل مختلفة. 2. في نفس المجموعة الصغيرة، ضع قائمة بالطرق المختلفة التي يشارك فيها الرجل والمرأة في جهود السلام. 3. في المجموعة الكبيرة ، إطلب من كل مجموعة صغيرة أن تقدم النتائج التي وجدوها.

ІІ. قسم المجموعة الكبيرة لمجموعات صغيرة من النساء فقط والرجال فقط. 1. أطلب من كل مجموعة أن تتشارك النجاحات والتحديات من العمل مع الجنس الآخر حول قضايا السلام. تحدى المجموعات لتوفير أكبر عدد ممكن من الأمثلة الحقيقية ، الإيجابية والسلبية على السواء. 2. أطلب من كل مجموعة مناقشة استراتيجيات العمل مع الجنس الآخر في قضايا السلام. 3. يقدم كل فريق تقريرا عن النتائج والاستراتيجيات. 4. أطلب من المشاركين في أزواج مختلطة ، إمرأة واحدة و رجل واحد ، الرد على بعضهم البعض حول هذه التقارير. ينبغي أن يأخذ كل شخص دوره في الحديث عن مشاعره /ها حول الحوار في حين يستمع الآخر ويحاول أن يفهم و دون مقاطعة.

"تم تكييف هذا التمرين" من" المرأة في مصادر بناء السلام ، ودليل التدريب " المعد من قبل ليزا شيرخ، يمكن الإطلاع على الدليل الكامل على : http://www.iiav.nl/epublications/2004/womens_peacebuilding_manual.pdf أو على العنوان التالي : http://www.ifor.org/WPP/resources.htm ''

Related content